وزارة الشغل: “الإقامة المتميزة” تحمي مهن المواطنين السعوديين

وزارة الشغل: “الإقامة المتميزة” تحمي مهن المواطنين السعوديين
| بواسطة : admin | بتاريخ 15 مايو, 2019

صرح الناطق الإعلامي لوزارة الشغل والإنماء الاجتماعية المملكة السعودية خالد أباالخيل، إن مرسوم مجلس الوزراء بالموافقة على نسق الإقامة الفريدة سوف يكون له عوائد للمملكة من ضمنها تدعيم التنافسية وجذب المستثمرين، والحد من التستر التجاري، بما لا يزاحم المدنيين والمواطنات على الفرص الوظيفية.

ونوه الناطق الإعلامي للوزارة في مداخلة مع نشرة الرابعة على شاشة قناة “العربية” حتّى نسق الإقامة الفريدة، سوف تنعكس آثاره الإيجابية على عديدة أنشطة استثمارية الأمر الذي يشارك في خلق فرص عمل حديثة للمواطنين والمواطنات.

ولفت حتّى نسق الإقامة الفريدة يوائم أتعاب السلطات في التخلص من #التستر_التجاري الذي افقد أبناء السعودية العديد من فرص الشغل، مثلما سيسهم الإطار في تدعيم بيئة سوق الشغل وجاذبيته، ورفع تنافسيته، ودخول عقارات حديثة إلى مكان البيع والشراء الأمر الذي يضيف إلى مقدار الوظائف للمواطنين والمواطنات.

وشدد أباالخيل أن الوزارة ماضية في مراسيم التوطين وقرارات قصر الشغل في الكثير من المهن والأنشطة والقطاعات على أبناء السعودية والسعوديات، مثلما أن الوزارة مستمرة في برامج الشراكات التّخطيط التي انتهجتها مع غير مشابه الجهات الرسميةوالخاصة لتحفيز القطاع المخصص على التوطين وتوظيف المدنيين والمواطنات في غير مشابه المهن والتخصصات.

منع مهن أبناء السعودية

وقد كانت مصادر مطلعة في وزراة الشغل المملكة العربية السعودية تحدثت لـ “العربية.نت”، إن نسق الإقامة الفريدة الذي أقره مجلس الوراء البارحة يوم الثلاثاء لن يترك تأثيره على وظائف المواطنين السعوديين.

وأفادت المصادر أن نسق الإقامة الفريدة يحظر على المستفيد منها الشغل في المهن المقصورة على المواطنين السعوديين.

يستهدف مرسوم القبول على نسق الإقامة الفريدة تطبيق إصلاحات لتنويع الاستثمار السعودي، الذي يلغي نسق الكفيل ويعطي المقيمين إمتيازات خاصة وحرية أضخم.

نسق الإقامة الفريدة ينقسم إلى قسمين معيشة مستدامة، وإقامة مؤقتة برسوم معينة تخول حاملها ممارسة الأفعال التجارية، بحسب ضوابط محددة.

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة يامن نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.